خارجية الحوثيين  : مايحدث في اليمن عدوان خارجي لا نزاع داخلي

ديبريفر
2021-09-25 | منذ 4 أسبوع

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - علقت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، على نتائج الاجتماع الأمريكي الخليجي الذي عقد في نيويورك،  واعتبرته "استمراراً لدبلوماسية النفاق والخداع السياسي الذي تمارسه هذه المجموعة أمام العالم".
وقال وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، هشام شرف في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، مساء الجمعة، إن اجتماع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بوزراء خارجية دول الخليج، اعتبر مايحدث في اليمن حالياً "نزاعاً" و "مواجهة لسلوك إيران العدواني في الخليج" .
وأضاف أنه ينبغي على "وزير الخارجية الأمريكي الاعتراف أمام العالم بأن ما يجري في اليمن هو عدوان عسكري مكتمل الأركان، شاركت فيه الإدارة الأمريكية خلال إدارة الرئيس أوباما،  وليس نزاعا داخليا كما يحاولون الترويج له".
وانتقد الوزير الحوثي، إدانة واشنطن لهجمات جماعته على السعودية التي وصفها بأنها "دفاعية على أهداف مشروعة ولا تقارن بآلاف الطلعات والقصف الجوي السعودي في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية، وما سببته من قتل وتدمير".
وقال إن "محاولات الإدّعاء بشأن تدخل إيران في اليمن (...) لن يزيد من رصيد الخارجية الأمريكية أمام دول الخليج، في وقت يعرف العالم ما يجري من مشاورات إيرانية سعودية".
ووفقاً لبيان صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية ناقش بلينكن ونظرائه الخليجيين "العمل على تحقيق نهج مشترك تجاه حل دائم للنزاع في اليمن ومتابعة الدبلوماسية لتحقيق عودة متبادلة للامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة ومواجهة سلوك إيران العدواني المستمر في الخليج".
 وأدان بلينكن "هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية، بما في ذلك ضد المدنيين والبنية التحتية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet