اليمن .. صاروخان باليستيان يستهدفان منطقة سكنية في مأرب

ديبريفر
2021-09-26 | منذ 10 شهر

قوات الحكومة اليمنية

مأرب (ديبريفر) قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، فجر اليوم الأحد، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين)، استهدفت بصاروخين باليستيين منطقة سكنية في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وأوضح رئيس قطاع الإعلام العسكري في القوات الحكومية إن الصاروخين سقطا في منطقة "كرى" الآهلة بالسكان، ما أدى إلى أضرار بمستشفى المنطقة وإرهاب النساء والأطفال.
يأتي ذلك في وقت تصاعدت حدة المعارك في الأطراف الغربية لمديرية حريب ومناطق من جبلية من مديرية الجوبة، حيث تحاول القوات الحكومية استعادة المواقع التي خسرتها أواخر الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ، فيما تحاول جماعة الحوثيين المحافظة على مكاسبها وتشديد الحصار على مديرية العبدية.
وقالت مصادر عسكرية حكومية إن القوات الحكومية تواصل التقدم في جبال ملعا المطلة على مديرية حريب، وتخوض معارك استنزاف مع الحوثيين في السلاسل الجبلية الوعرة، وفقاً للعربي الجديد.
وأفادت القوات الحكومية في بيان مساء السبت إنها تخوض معارك متواصلة ضد الحوثيين، في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، من دون الكشف على وجه الدقة إلى أين وصلت رقعة المعارك.
وأشارت إلى تدمير 10 آليات عسكرية للحوثيين في مواقع متفرقة جنوبي مأرب، فضلاً عن مقتل وإصابة العشرات منهم.
في المقابل، أعلنت جماعة الحوثيين أن مواقعها في مديريتي حريب والجوبة بمحافظة مأرب تعرضت لـ 12 غارة جوية من طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet