ولي العهد السعودي يؤكد على مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية

ديبريفر
2021-09-30 | منذ 10 شهر

محمد بن سلمان

الرياض (ديبريفر) - أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "الرسمية"، واس عن ولي العهد خلال لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، تأكيده على المبادرة التي طرحتها المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.
كما تتضمن دعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة، إضافة إلى الرحلات الإغاثية الحالية وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية بناء على المرجعيات الثلاث برعاية الأمم المتحدة.
وأضافت الوكالة الرسمية أن مستشار الأمن القومي الأمريكي أكد بدوره على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتزام الولايات المتحدة التام بدعم دفاع المملكة عن أراضيها ضد كافة التهديدات بما في ذلك الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة.
كما أكد تأييد الرئيس الأمريكي، للدفع نحو حل سياسي دائم وإنهاء النزاع اليمني، وجهود الأمم المتحدة للوصول لحل سياسي للأزمة.
ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً في اليمن، ينفذ عمليات عسكرية دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران، والتي تسيطر على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر العام 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet