ترحيب امريكي بعودة رئيس الحكومة اليمنية الى عدن

ديبريفر
2021-09-30 | منذ 2 شهر

كاثي ويستلي

واشنطن (ديبريفر) - رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، بعودة رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إلى مدينة عدن المعلنة كعاصمة مؤقتة للبلاد.

ودعت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، كاثي ويستلي، جميع الأطراف إلى العمل معا من أجل استعادة السلام والاستقرار والتخفيف من معاناة المواطنين.

وشددت الدبلوماسية الأمريكية، في بيان مقتضب نُشر على الحساب الرسمي للسفارة بموقع توتير، على ضرورة تلبية احتياجات الشعب وتحسين الخدمات الأساسية وتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وجددت ويستلي التأكيد على إلتزام بلادها، في “الوقوف إلى جانب الشعب اليمني، ودعم جهود الحكومة لتحقيق آمال وتطلعات كل اليمنيين في مستقبل أفضل”، حسب تعبيرها.

وكان معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، عاد الثلاثاء، إلى مدينة عدن رفقة عدد من وزراء حكومته، عقب نصف عام من مغادرة المدينة بفعل توتر العلاقة مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

واضطرت الحكومة المشكلة بموجب اتفاق الرياض الى مغادرة عدن في منتصف مارس الفائت عقب ثلاثة أشهر من وصولها، بعدما قام محتجون من أنصار المجلس الانتقالي بإقتحام قصر معاشيق الرئاسي الذي تتخذ منه الحكومة مقراً لها.

وتواجه حكومة معين عبدالملك الكثير من التحديات والمشاكل الأمنية والاقتصادية والمعيشية وفي مقدمتها التضخم المستشري والإنهيار القياسي في أسعار صرف العملة المحلية، وانعدام الخدمات الأساسية، وهي الأسباب التي دفعت المواطنين للخروج خلال الاسابيع الاخيرة إلى الشوارع في إحتجاجات غاضبة شهدتها معظم المدن الجنوبية والشرقية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet