الاتحاد الأوروبي : العقوبات لن تؤثر على الحوثيين

ديبريفر
2021-10-02 | منذ 2 شهر

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل

بروكسل (ديبريفر) - قال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم السبت، إن الاتحاد يركز على الجانب الإنساني في اليمن، واضعا في الاعتبار أن عقوبات أوروبا قد لا تؤثر على جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وأضاف بوريل في تصريحات تلفزيونية، بأن الاتحاد الأوروبي يعلم بممارسات الحوثيين، كما أنه يدينها لكنه يتحدث معهم لحل الأزمة.
وكان جوزيب بوريل، قد دعا في وقت سابق، إلى التوصل لاتفاق سياسي لحل الأزمة اليمنية يشمل، من وصفها، بالقوى التي تقف وراء أطراف الأزمة.
وقال الوزير الأوروبي في ختام جلسة عامة للبرلمان الأوروبي، إن "الوضع الإنساني والسياسي في اليمن يتطلب المزيد من الانتباه، فالحرب مدمرة ولها تداعيات إنسانية كبيرة".
وأكد أن حل الأزمة "هو حل سياسي فقط بالتوافق بين الأطراف وبين القوى التي تقف خلفهم، داعيا إلى "ممارسة الضغوط على الدول التي تدعم الحرب وتمولها بالأسلحة".
ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، والتي تسيطر على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.
وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألفا، وأصبح 20.7 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية والحماية في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet