مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى تمكين الحكومة اليمنية لإصلاح الأوضاع

ديبريفر
2021-10-02 | منذ 3 أسبوع

نايف الحجرف

الرياض (ديبريفر) - دعا مجلس التعاون الخليجي، إلى تمكين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،  من قيادة جهود الإصلاحات المطلوبة عقب عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف، في بيان يوم الجمعة، دعم دول مجلس التعاون للحكومة اليمنية، وللشعب لتحقيق الأمن والاستقرار، وصولاً إلى تمكين الحكومة من ممارسة مهامها وقيادة جهود الإصلاحات التي يحتاجها الشعب في المجالات كافة.
وشدد البيان على ضرورة التزام جميع أطراف النزاع في اليمن بالوفاء بالتزاماتهم والعمل معاً بشكل بنّاء لإنهاء النزاع وعودة الأمن والاستقرار إلى البلاد وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار اليمني، وقرار مجلس الأمن 2216.
وعاد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معين عبدالملك، يوم الثلاثاء، إلى مدينة عدن رفقة عدد من وزراء حكومته، عقب نصف عام من مغادرة المدينة بفعل توتر العلاقة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.
واضطرت الحكومة المشكلة بموجب اتفاق الرياض إلى مغادرة عدن في منتصف مارس الفائت عقب ثلاثة أشهر من وصولها، بعدما قام محتجون من أنصار المجلس الانتقالي بإقتحام قصر معاشيق الرئاسي الذي تتخذ منه الحكومة مقراً لها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet