فيسبوك : "تغيير خاطئ في إعدادات الخوادم" تسبب في انقطاع الخدمات

دييريفر
2021-10-05 | منذ 3 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) - عزا عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعطل خدماته إلى "تغيير خاطئ في إعدادات الخوادم" التي تربط هذه المنصّات بمستخدميها من خلال الإنترنت.
هذا التصريح أتى تزامناً مع عودة جميع تطبيقاته كإنستغرام وواتساب ومسنجر إلى العمل بعد عطل دام حوالي سبع ساعات، وهو "أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن".
وقالت شركة "فيسبوك" في بيان  "نتقدم بالاعتذار لأولئك الذين تأثروا" بانقطاع خدمات فيسبوك والمنصّات التابعة له والذين يحتمل أن يكون عددهم قد بلغ، وفقاً لخبراء في مجال الأمن السيبراني، مليارات الأشخاص.
وأوضح البيان أن الفرق الهندسية اكتشفت أن تعديلات على أجهزة التوجيه "الراوتر" الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال.
وتابعت الشركة: "نأسف لانقطاع الخدمة في منصاتنا وعملنا بأقصى ما في وسعنا لاستعادة الخدمة وأنظمتنا الآن عادت للعمل".
وكان مهندسو الشركة التقنيين قالوا، في وقت سابق عبر تغريدة على "تويتر": "إلى المجتمع الضخم من الناس والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا: نحن آسفون".
وأضافوا: "لقد عملنا بجد لاستعادة الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا، ويسعدنا الإبلاغ عن عودتها للعمل عبر الإنترنت الآن. شكرا لك على تحملك معنا".
بدوره، اعتذر الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، عن العطل الذي لحق بتطبيقات "فيسبوك، واتساب، إنستغرام" ودام لحوالي 6 ساعات.
وقال زوكربيرغ: "عادت منصات "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستغرام" للعمل من جديد".
وأضاف: "أعتذر عن الانقطاع الذي حدث اليوم.. أعلم مدى اعتمادك على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تحبهم".
يذكر أن انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب التابعين لها وقع حوالي الساعة 1200 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت غرينتش، ثم بدأت الخدمات تعود تدريجيا حوالي الساعة 0545 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وانخفضت أسهم فيسبوك بنسبة 5% بعد الانقطاع العالمي الذي عانت منه الشركة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet