الهجرة الدولية توثق نزوح أكثر من ثلاثة آلاف يمني خلال هذا الأسبوع

ديبريفر
2021-10-13 | منذ 2 أسبوع

باريس (ديبريفر) - أكدت منظمة الهجرة الدولية، يوم الثلاثاء، أنها رصدت نزوح أكثر من ثلاثة آلاف يمني خلال الأسبوع الماضي فقط، جراء تصاعد الأعمال القتالية بمحافظة مأرب، ليرتفع بذلك عدد النازحين المسجلين منذ مطلع العام الحالي إلى مايقارب 75 ألف شخص.

وذكرت منظمة الهجرة الدولية في بلاغ رسمي نشرته على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنها تمكنت من توثيق عملية نزوح لنحو 504 عائلة يمنية تضم 3,024 فردًا خلال الفترة من الثالث وحتى التاسع من شهر أكتوبر الجاري.

وقالت المنظمة، إن غالبية هذه العائلات اضطرت إلى النزوح لمرة واحدة على الأقل خلال الفترة الماضية، وذلك نتيجة اشتداد وتيرة القتال والقصف الذي يطال في بعض الأوقات المناطق التي يقطنون فيها.

وتركزت المناطق التي جرى النزوح منها بصورة أكبر في محافظة مأرب وتحديدا بمديريات رحبة والجوبة وحريب بـ262 عائلة نازحة، اضافة لمديريتي بيحان وعسيلان التابعتين لمحافظة شبوة، ومديريتي الزاهر والسوادية في البيضاء.

وصعدّت جماعة أنصار الله (الحوثيين) وتيرة هجماتها العسكرية على الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، التي تتعرض منذ فبراير الماضي لهجوم بري واسع ومتعدد المحاور في محاولة من الجماعة للتوغل فيها والسيطرة على منابع النفط والغاز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet