الحوثيون يعلنون إطلاق 18 أسيراً من قوات الحكومة اليمنية

ديبريفر
2021-10-15 | منذ 2 شهر

أسرى يمنيون - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الخميس، إطلاق 18 أسيرا من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً من سجونها بمحافظة ذمار شمالي البلاد.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، بأنه تم "في محافظة ذمار، الإفراج عن 18 من الأسرى على خلفية المواجهات الأخيرة بمحافظتي مأرب وشبوة"
ونقلت عن محافظ ذمار الموالي للجماعة محمد البخيتي، قوله، إن "الإفراج عن هؤلاء الأسرى مع التقدم الذي تحرزه جماعته مبادرة حسن نية ضمن المبادرات من جانب واحد".
ودعا البخيتي المفرج عنهم، إلى "القيام بمسؤولياتهم في التوعية بأهداف العدوان (التحالف) ومخططاته وتعزيز وحدة الصف في مواجهته".
ولم يصدر تعليق من الحكومة اليمنية بشأن ما أعلنه الحوثيون.
وأواخر سبتمبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين إطلاق سراح أكثر من تسعة آلاف أسير من مقاتليها وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، خلال صفقات تبادل محلية بعيداً عن جهود الأمم المتحدة.
واعتبر أن "صفقات التبادل المحلية أجدى وأنفع وأكثر ثمرة" من الصفقات التي تشرف عليها الأمم المتحدة، واصفاً دورها في ملف الأسرى بأنه "ضعيف ولا يرقى إلى المستوى المطلوب".
وفي مشاورات عقدت بالسويد في 2018، قدم الطرفان كشوفات أكثر من 15 ألف أسير ومعتقل ومختطف.
وشهد العام الماضي أكبر عمليات تبادل للأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، منذ بدء الحرب، حيث نجحت الوساطة الأممية في إبرام صفقة تبادل 1056 أسيراً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet