واشنطن تدعو الحوثيين للسماح بمرور المدنيين والمساعدات الإنسانية في العبدية

ديبريفر
2021-10-17 | منذ 2 شهر

نيد برايس

واشنطن (ديبريفر) - دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء السبت، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إلى السماح فوراً بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان، إن "الولايات المتحدة تدين تصعيد الحوثيين حول مأرب والذي يظهر استخفافاً صارخاً بسلامة المدنيين".
واتهم البيان الحوثيين بإعاقة حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية، لافتاً إلى أنهم يمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35 ألف من سكان مدينة العبدية.
وأضاف البيان أن أفعال الحوثيين زادت سوء "الوضع الإنساني المتردي بالفعل، وقد تسببت في نزوح المزيد من اليمنيين داخلياً".
ودعت الخارجية الأمريكية الحوثيين إلى وقف هجومهم على مأرب، والاستماع إلى دعوات إنهاء هذا الصراع بشكل فوري ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة.
وفي وقت سابق السبت، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إن قواته قتلت 160 من الحوثيين في 32 ضربة في مدينة مأرب الاستراتيجية خلال الـ24 ساعة الماضية.
والخميس، دعت الأمم المتحدة إلى إنهاء القتال في منطقة مأرب لتتمكن من تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للسكان المدنيين وخصوصا النازحين.
وقال ديفيد غريسلي منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية للحملة في البيان "ادعو جميع الأطراف المشاركة في القتال إلى الاتفاق الآن على وقف القتال في منطقة العبدية".
ويوم الجمعة سيطرت جماعة الحوثيين على مركز مديرية العبدية بعد هجوم كاسح وانسحاب رجال القبائل بسبب نفاد الذخيرة والغذاء.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet