التحالف يعلن استهداف مخزن للأسلحة النوعية في صنعاء

ديبريفر
2021-12-02 | منذ 2 شهر

غارات للتحالف في اليمن - ارشيف

الرياض (ديبريفر) - جدد التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، قصفه الجوي على العاصمة اليمنية صنعاء، مستهدفا مواقع عسكرية لجماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقالت قيادة التحالف في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مقاتلاتها الحربية استهدفت مساء الخميس موقعاً يضم مخزنا للأسلحة النوعية في صنعاء،شمال البلاد.

وذكر البيان، إن الموقع الذي تم قصفه هو "هدف عسكري مشروع" ويحتوي على مخزن أسلحة نوعية جرى نقلها مؤخرا من مطار صنعاء الدولي.

وأشار التحالف الذي تقوده السعودية، إلى أن العملية التي نفذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

في المقابل،أقرت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتعرض العاصمة صنعاء لقصف جوي من مقاتلات التحالف، لكنها لم تشر الى طبيعة المواقع المستهدفة ونتائج ذلك القصف، مكتفية بوقوع غارتين جويتين قرب جولة مصعب بمديرية بني الحارث في صنعاء، حسبما أفادت وسائل اعلام حوثية.

وكان التحالف قد أعلن في بيان سابق له اليوم، توجيه ضربات جوية وصفها بـ "الدقيقة" لأهداف عسكرية مشروعة في العاصمة صنعاء، ومحافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيس للحوثيين.

وقال التحالف إنه "استهدف أحد مخازن الأسلحة والتموين الرئيسية ، وتمكن من تدمير موقعين تحت الإنشاء يستخدمان كمخازن عسكرية في صنعاء، وكذا استهداف ورش لتجميع الصواريخ الباليستية والمُسَيَّرات في محافظة صعدة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet