اليمن.. القوات الحكومية معارك مأرب مستمرة واختراقات الحوثيين لن تستمر

ديبريفر
2021-10-18 | منذ 2 شهر

عبده مجلي

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأحد كسر محاولات جديدة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) لاقتحام جبهات في مأرب شمال شرقي البلاد، مؤكدة استمرار المعارك، وذلك بعد ساعات من إعلان الجماعة سيطرتها على عدة مديريات في المحافظة الغنية بالنفط.
وقال الناطق باسم قوات الحكومة اليمنية العميد عبده مجلي في تصريحات صحفية "لن تستمر الاختراقات التي قام بها الحوثيون في جبهات العبدية وحريب بمأرب"، بحسب قناة "الجزيرة" القطرية.
وأضاف أن القوات الحكومية كسرت محاولات الحوثيين لاختراق بعض جبهات مأرب، مؤكداً أن "المعارك مستمرة".
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت" عن مجلي قوله إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، استخدمت تكتيكات تنوعت بين العمليات الهجومية، والاغارات، والالتفافات، والتي أوقعت مئات العناصر من الحوثيين ما بين قتيل وجريح، وأحبطت كل هجمات الحوثيين التي حاولت من خلالها التقدم في جبهات المحافظة، سيما جبهات الكسارة والمشجح، وجنوب المحافظة."
واتهم مجلي، الحوثيين باتباع سياسة الأرض المحروقة في مديرية العبدية باستخدام الحصار واستهداف القرى بالقصف الصاروخي العشوائي.
وفي السياق، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن المعارك في مديرية العبدية لا تزال مستمرة بين كر وفر، بين قوات الحكومة مدعومة بالقبائل وبين الحوثيين.
واتهم بادي في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية، الحوثيين باستخدام صواريخ باليستية في ضرب قرى ومدن صغيرة في العبدية، وتعريض حياة الأطفال والنساء والمدنيين للخطر، ومنع دخول الغذاء والدواء في حصار غير إنساني .
 وفي وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة الحوثيين، سيطرتها على مديريات عسيلان وبيحان وعين في محافظة شبوة، وحريب والعبدية وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد في مأرب.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet