القوات الحكومية تقول أنها استعادت مواقع في أطراف الجوبة

ديبريفر
2021-10-20 | منذ 1 شهر

 

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الثلاثاء، انها تمكنت من استعادة بعض المواقع العسكرية عقب معارك شرسة مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

ونقل موقع "سبتمبر نت" الاخباري الناطق باسم وزارة الدفاع، عن مصدر عسكري قوله، ان القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين نفذت صباح الثلاثاء، هجوما معاكسا ضد الحوثيين في أطراف مديريتي الجوبة وحريب، ونجحت على اثره في استعادة السيطرة على عدد من المواقع التي خسرتها سابقا ،دون تسمية تلك المواقع.

وذكر المصدر العسكري، إن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والأسرى في صفوف المسلحين الحوثيين، وسط مساندة جوية من طائرات التحالف بقيادة السعودية والتي نفذت عدد من الغارات ضد أهداف مفترضة للجماعة.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول هذا الهجوم.

ونجحت جماعة الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة في تحقيق تقدم ميداني كبير، بعدما أحكمت سيطرتها على مديريات رحبة وحريب والعبدية بمحافظة مأرب، وعين وبيحان وعسيلان في شبوة، تقدر مساحتها بنحو 3200 كيلومتر مربع، حسبما أفاد المتحدث العسكري للجماعة.

ويواصل الحوثيون هجومهم المستميت والمستمر منذ فبراير الماضي، في محاولة لاسقاط مدينة مأرب التي تعد أخر المعاقل العسكرية القوية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في شمال البلاد.

وستمنح السيطرة على مدينة مأرب، الحوثيين ورقة تفاوضية قوية في أي مفاوضات سياسية مستقبلا، فضلا عن كون المدينة تمثل أهمية عسكرية واقتصادية باعتبارها تضم أهم حقول النفط والغاز، وامدادات الطاقة في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet