إعلان حوثي مرتقب للكشف عن تفاصيل السيطرة على مديريات في مأرب وشبوة

ديبريفر
2021-10-24 | منذ 1 شهر

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إنها ستعلن في وقت لاحق اليوم الأحد، عن تفاصيل العملية العسكرية التي انتهت بسيطرة قواتها على عدد من المديريات في محافظتي مأرب وشبوة شرق اليمن.
وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان مقتضب، أنه سيقدم إيجازاً صحفياً في تمام الثالثة مساء الأحد بالتوقيت المحلي، للكشف عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة "ربيع النصر" في محافظتي مأرب وشبوة.
وأشار إلى أن جماعته ستعرض "مشاهد نوعية لمجريات أحداث العملية، وتفاصيل عمليات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية وقوات الدفاع الجوي وتفاصيل أخرى أكثر أهمية"، حسب تعبيره.
والأحد الماضي، قالت جماعة الحوثيين إنها تمكنت من السيطرة على حوالي 3200 كيلومتر مربع في محافظتي شبوة ومأرب، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "ربيع النصر".
وأفاد المتحدث العسكري للجماعة، بأن عملية "ربيع النصر" حققت أهدافها بالكامل، وتمكنّت قواتهم من السيطرة على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة، ومديريتي حريب والعبدية، إضافة إلى أجزاء من الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب.
وأشار إلى أنه نتج عن العملية مقتل وإصابة وأسر المئات من قوات الحكومة اليمنية "بينهم عناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش" حسب قوله، إلى جانب "اغتنام كمياتٍ كبيرة من الأسلحة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet