رئيس الحكومة اليمنية: تصعيد الحوثيين لايهدف لتحسين الموقف التفاوضي

ديبريفر
2021-10-26 | منذ 2 سنة

معين عبدالملك

عدن (ديبريفر) - اعتبر رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معين عبدالملك، إن "التصعيد الحوثي المستمر باليمن الذي تقف خلفه إيران، ليس في حقيقة الأمر سوى حرب شاملة للسيطرة على البلد وإجهاض أي فرصة لمسار السلام".

وقال خلال استقباله، الثلاثاء بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين، إن "من الخطأ قراءة هذا التصعيد المستمر الذي يجري بإيعاز من طهران، في سياق السعي الى تحسين الموقف التفاوضي للجماعة الحوثية.

ووصف الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الحوثيون بحق المدنيين والنازحين في مأرب وبقية المحافظات اليمنية بـ"السلوك الإرهابي".

وذكر إن تلك الأعمال "تضع المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لجدية مقاربته في الوصول إلى السلام الشامل باليمن من خلال وضع ضغوط فعالة وعقوبات تطال المليشيا الانقلابية وداعميها في طهران"، حد تعبيره.

مضيفاً، "من المؤسف أن الدعوات الدولية والادانات لما يحدث في مأرب لا تزال حتى الآن غير قادرة على إدراك حجم وكمية الانتهاكات الحوثية".

مؤكداً، "إنها لا تتعاطى مع تجاهل الحوثيين الكامل لهذا النوع من الادانات الخافتة غير المعززة بالعقوبات التي تتناسب مع حجم الجرائم والانتهاكات اليومية من قبل الجماعة والتدخل السافر للنظام الإيراني".

وشدد رئيس الحكومة اليمنية على أهمية استمرار وحدة الموقف الدولي تجاه ما يجري في اليمن منذ الانقلاب على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م.

وقال، إن استمرار وحدة الموقف يشكل ضمانة للوصول إلى حل للمشكلة اليمنية، بما يحفظ إنفاذ الإرادة الشعبية والدولية وعودة الأمن والاستقرار واستكمال استعادة الدولة.

ويضم وفد الاتحاد الأوروبي كل من القائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد لدى اليمن السفيرة ماريون للاليس، وسفراء دول فرنسا، جان ماري صفا، وألمانيا هيربرت جايجر، وهولندا، بيتير ديريك هوف، والمبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمنبي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet