وزير يمني يدعو لمحاكمة الحوثيين باعتبارهم "مجرمي حرب"

ديبريفر
2021-10-29 | منذ 1 شهر

معمر الارياني

عدن (ديبريفر) - دعا وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الخميس، المجتمع الدولي، إلى تجريم وملاحقة قيادات وأفراد جماعة أنصار الله (الحوثيين) باعتبارهم "مجرمي حرب"، وذلك على خلفية مقتل 12 مدنياً في قصف على محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن جماعة الحوثيين "استهدفت منزل الشيخ عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مأرب بصاروخ باليستي إيراني الصنع، ما أدى إلى استشهاد 12 مواطناً بينهم اثنين من ابنائه وإصابة آخرين في حصيلة أولية".
واتهم الحوثيين بـ "مواصلة قصف القرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بشكل ممنهج ومتعمد".
 وأشار إلى اضطرار مئات الأسر من أبناء الجوبة والنازحين للنزوح خارج المديرية، جراء القصف المتواصل.
وطالب الوزير اليمني "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن بإدانة ووقف هذه الأعمال الانتقامية التي تطال المدنيين وتشكل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية".
وأضاف أن المجتمع الدولي مطالب أيضاً بـ "تجريم وملاحقة المسئولين عنها (الجرائم) من قيادات وعناصر الحوثيين باعتبارهم مجرمي حرب".
وفي وقت سابق الخميس، أفادت مصادر محلية بمقتل 12 شخصاً على الأقل معظمهم مدنيين، بينهم نجلي الشيخ البارز عبداللطيف القبلي، إضافة إلى 20 مصابا آخرين جراء قصف صاروخي للحوثيين استهدف 5 منازل في منطقة العمود بمديرية الجوبة، جنوبي مأرب.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet