اليمن .. ارتفاع أسعار الوقود يتسبب في إيقاف الدراسة بجامعة حضرموت

ديبريفر
2021-10-29 | منذ 1 شهر

جامعة حضرموت - أرشيف

حضرموت (ديبريفر) - أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت شرقي اليمن، إيقاف الدراسة في جميع الكليات اعتباراً من الأحد المقبل، نتيجة ارتفاع أسعار الوقود.
وقالت النقابة في بيان إن "اجتماع الهيئة الإدارية، الذي انعقد يوم الخميس، أقر التوقف الفوري عن التدريس في جميع كليات جامعة حضرموت اعتبارا من يوم الأحد المقبل، حتى وضع الحلول والتدابير المناسبة لسير العملية التعليمية بشكلها الصحيح والآمن، وبما يضمن وصول الأساتذة والطلاب إلى كلياتهم، في ظل الظروف المالية الصعبة التي لم يعد أحد يستطيع تحملها".
وأشار البيان إلى أن "الاجتماع ناقش التطورات المتسارعة وخاصة ما يتعلق بالعملية التعليمية، بعد الزيادة الكبيرة في سعر المشتقات النفطية التي أدت إلى توقف العملية التعليمية في الجامعة".
ودعا البيان، نقابات الجامعات اليمنية الأخرى إلى "التوحد والتحرك السريع والمطالبة بالحقوق، خاصة رفع الرواتب الهزيلة التي أصبحت لا تفي بأبسط متطلبات الحياة والعيش الكريم"، حد وصفها.
كما طالبت النقابة في بيانها، رئاسة الجمهورية اليمنية والحكومة بالتحرك السريع لدعم وتعزيز العملة الوطنية".
يذكر أن جامعة حضرموت شهدت، يوم الخميس، وقفة احتجاجية نفذها طلاب كلية العلوم التطبيقية، جراء ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وهو ما انعكس على ارتفاع أجرة المواصلات التي يعتمد عليها الطلاب وأساتذة الجامعات وموظفوها في التنقل.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet