الإمارات تقرر سحب بعثتها الدبلوماسية ومنع مواطنيها من السفر الى لبنان

ديبريفر
2021-10-30 | منذ 1 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، السبت، سحب دبلوماسييها من بيروت، ومنع مواطنيها من السفر الى لبنان، في أحدث تداعيات الأزمة الدبلوماسية التي تسببت بها التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب في اليمن.

وأصبحت الإمارات رابع دولة خليجية تقطع علاقتها الدبلوماسية مع لبنان، بعد السعودية والبحرين والكويت التي اتخذت أمس الجمعة قرارات بسحب سفرائها وطلبت من الدبلوماسيين اللبنانيين سرعة مغادرة بلدانها.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن وزير الدولة "خليفة شاهين المرر" قوله، إن القرار يأتي‬ "تضامناً مع السعودية في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة".

وأشار المسؤول الاماراتي إلى استمرارية العمل في القسم القنصلي ومركز التأشيرات في بعثة الدولة لدى بيروت خلال الفترة الحالية.

 وتسببت تصريحات وزير الاعلام اللبناني المعين حديثا، جورج قرداحي حول الحرب في اليمن، بنشوب أزمة دبلوماسية كبيرة بين بلاده وعدد من الدول الخليجية.

وذكر قرداحي في تصريحاته أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في مواجهة "عدوان خارجي"، في إشارة الى التحالف العربي بقيادة السعودية، المساند للحكومة المعترف بها دوليا في اليمن.

ولاحقا، دافع قرداحي عن تلك التصريحات، ورفض الإعتذار عنها، معتبرا أن ردة الفعل ليست سوى "محاولة ابتزاز" للتأثير على سيادة لبنان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet