اليمن .. نزوح 6700 شخص في مأرب خلال أكتوبر

ديبريفر
2021-10-31 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أفادت المنظمة الدولية للهجرة، مساء السبت، بنزوح أكثر من 6 آلاف شخص جراء القتال في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، منذ مطلع أكتوبر الجاري.
وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في تغريدة على حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، أن مصفوفة تتبع النزوح سجلت أكثر من 6700 حالة نزوح في مأرب حتى الآن هذا الشهر.
وأشارت إلى أنها سجلت أكثر من 500 شخص لتلقي مساعدات عاجلة في 34 موقع نزوح في مأرب.
وفي السابع من الشهر الجاري، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أنها سجلت نزوح ما يقارب 10 آلاف شخص في مأرب خلال سبتمبر الماضي بحثا عن الأمان، إثر تصاعد أعمال الاقتتال، مؤكدة أنه أعلى معدل نزوح تم رصده في مأرب خلال شهر واحد هذا العام.
ووفقا للمنظمة الأممية، "نزح ما يقرب من 170 ألف شخص نحو مدينة مأرب عدة مرات منذ شهر يناير 2020، كما فر ثلثهم منذ بداية عام 2021".
وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط، منذ مطلع فبراير الماضي، قتالا متصاعدا بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، إثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مدينة مأرب.
وتمثل السيطرة على مدينة مأرب أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet