وزير الدفاع اليمني يبحث سبل تعزيز التعاون العسكري مع أمريكا وبريطانيا

ديبريفر
2022-05-19 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - بحث وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، الخميس، في إجتماعين منفصلين بالرياض مع الملحق العسكري للسفارة الأمريكية لدى اليمن العقيد مارك رايتمان، والملحق العسكري البريطاني العقيد بيتر لي جاسيك، تعزيز التعاون الأمني والعسكري وسبل تعزيزها.

وأعرب الفريق المقدشي خلال الإجتماعين عن تطلع الحكومة اليمنية الى تعزيز أوجه التعاون العسكري مع الولايات المتحدة وبريطانيا خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية.

وثمّن وزير الدفاع مواقف الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البرطانية الداعمة للحكومة اليمنية ومساندتهما لجهود إحلال السلام في البلد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض.

مؤكداً في السياق حرص الحكومة اليمنية على إحلال السلام الدائم المستند على المرجعيات الأساسية، مشيراً في الوقت عينه إلى استمرار خروقات جماعة الحوثي للهدنة الأممية واعتداءاتها في مختلف الجبهات واستهدافاتها الصاروخية للمدنيين.

وقال، إن "جماعة الحوثي لا تؤمن بالسلام إطلاقاً، إستناداً على مشروعها العنصري القائم على العنف والسلاح ونكث العهود والمواثيق"، حد تعبيره.

وأوضح وزير الدفاع اليمني أن جماعة الحوثي عملت على استغلال الهدنة الأممية في تحشيد قواتها وتحريك القطع القتالية والآليات العسكرية الثقيلة وبناء التحصينات وإعادة نشر منصات الصواريخ والطيران المسيرة.

وأشار إلى التهديدات التي تمثلها الجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا وغيرها من الجماعات الإرهابية على أمن اليمن والمنطقة وأمن الملاحة الدولية وعلى جهود مكافحة الإرهاب، لاسيما في ظل استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية المهربة الى الأراضي اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet