وزير سابق يتهم الحوثيين بانتهاج سياسات تشطيرية للقضاء على الوحدة

ديبريفر
2022-05-19 | منذ 6 شهر

صنعاء (ديبريفر) - شن وزير سابق في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين بصنعاء، الخميس، هجوماً لاذعاً على الجماعة الحوثية المدعومة إيرانياً.. متهماً إياها بتكريس الإنفصال والقضاء عملياً على منجز الوحدة الذي تحقق في 22 مايو 1990.

وتساءل وزير السياحة السابق بحكومة الحوثيين "ناصر باقزقوز" في منشور على حائطه الشخصي بموقع فيسبوك ساخراً: "أين هي هذه الوحدة التي تتغنون بها"، في تعليق منه على إعلان وزارة الخدمة المدنية بصنعاء، يوم الاحد عطلة رسمية بمناسبة عيد الوحدة اليمنية.

وأتهم المسؤول السابق، جماعة الحوثي بممارسة علميات إقصاء كبيرة ضد الموظفين الجنوبيين في معظم الوزارات والقطاعات الحكومية".

وقال مخاطباً الجماعة: "أتمنى من وزارتكم أن تكشف عن عدد الموظفين الجنوبيين في مؤسسات الدولة بصنعاء".

مضيفاً : "لقد نجحتم في كنس معظم الموظفين الجنوبيين من وظائفهم بذريعة تنظيف كشف الراتب"، في إشارة منه على مايبدو لتوجيهات زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في أحد خطاباته التي شدد فيها على ضرورة "تنظيف مؤسسات الدولة" ممن وصفهم المرتزقة والعملاء، حد تعبيره.

وعادة ما يطلق الحوثيون مثل هذه النعوت "الخونة والمرتزقة والعملاء" على المخالفين لسياساتهم وتوجهاتهم، وتحديداً أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام من أنصار حليفهم السابق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وذكر باقزقوز في سياق منشوره : أن"الوحدة تعني الشراكة وقد انقلبتوا عليها واليوم تحتفلون بها.

وأردف قائلاً : "لاوجود للوحدة في الواقع؛ أنتم تضحكون على أنفسكم؛ الوحدة الحقيقية موجودة في عدن، تَعلّموا مِن المرتزقة يامؤمنين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet