التحالف: مقتل 145 حوثيا بهجمات جوية في محيط مدينة مأرب

ديبريفر
2021-11-04 | منذ 4 أسبوع

أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف السعودي الاماراتي، الأربعاء، مقتل 145 من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بغارات جوية نفذتها مقاتلاته خلال الـ24 ساعة الأخيرة بمحافظة مأرب اليمنية، شمال شرقي البلاد.

وذكر التحالف في بيان، إن سلاح الجو شن اليوم 32 غارة جوية ضد أهداف حوثية في جبهتي الجوبة والكسارة اللتان ماتزال المواجهات البرية مشتعلة فيهما، بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمسلحي الحوثيين.

وبحسب البيان، أسفرت تلك الهجمات عن مقتل 145 حوثيا وتدمير 18 آلية عسكرية في محيط مدينة مأرب التي يواصل الحوثيون مسعاهم المستميت والمكلف لإسقاطها وبسط نفوذهم عليها.

ولم يشر التحالف إلى الكيفية التي تمكن خلالها من إحصاء تلك الخسائر، فيما لم يصدر تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) لتأكيد أو نفي تلك المعلومات، في ظل سياسة التكتم التي تنتهجها فيما يخص الإفصاح عن خسائرهم حفاظا على معنويات انصارهم

ومنذ فبراير الفائت، أصبحت مأرب مسرحا رئيسيا لمواجهات عسكرية طاحنة، مع بدء الحوثيين تنفيذ هجوم بري واسع من عدة محاور، تمكنوا خلاله من السيطرة على مساحات واسعة فيها، في الوقت الذي تقترب المعارك بشكل أكبر من مركز المدينة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet