اليمن.. الحوثيون يعلنون الإفراج عن 52 أسيراً من أبناء العبدية

ديبريفر
2021-11-05 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الخميس، أنها أفرجت عن 52 أسيرا من أبناء مديرية العبدية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن ، بمبادرة من جانب واحد.
وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى، عبر "تويتر"،: "تم العفو والإفراج عن جميع الأسرى في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب، البالغ عددهم 52 أسيرا ".
وأضاف أن عملية الإفراج تمت بتوجيهات من زعيم جماعته عبدالملك الحوثي، بعد لقائه بوفد من مشايخ ووجهاء مديرية العبدية، دون تفاصيل أخرى.
ولم يصدر أي تعليق من قبل الحكومة اليمنية حول الأمر.
وحسب وسائل إعلام الجماعة، فقد عقد زعيم الحوثيين اجتماعاً مع وفد من مشايخ ووجهاء العبدية و"عدد من مديريات مأرب وشبوة المحررة مؤخرا" في صنعاء يوم الخميس.
وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة بلسان الجماعة أن عبد الملك الحوثي "دعا أبناء مديرية العبدية وكل المناطق المحررة لصلح عام في قضايا الثأر والتعاون مع الدولة لتثبيت الأمن والاستقرار".
ومنتصف أكتوبر الماضي، سيطر الحوثيون على مديرية العبدية بمحافظة مأرب ، بعد حصارها من مختلف المنافذ لقرابة شهر، وذلك ضمن عملية أسموها "ربيع النصر" وأدت إلى السيطرة على عدد من المديريات في محافظتي شبوة ومأرب.
وقالت الحكومة اليمنية أكثر من مرة، إن جماعة الحوثيين ارتكبت "انتهاكات متعددة" في العبدية، بينها تنفيذ حملات اعتقالات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet