تعليق مؤقت للرحلات البرية بين اليمن والسعودية عبر منفذ الوديعة

ديبريفر
2021-11-07 | منذ 4 أسبوع

منفذ الوديعة - ارشيف
عدن (ديبريفر) - قررت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا تعليق الرحلات البرية عبر شركات النقل الجماعي بين اليمن والسعودية عبر ميناء الوديعة البري، بشكل مؤقت إعتبارا من يوم السبت، على أن تستأنف بشكل تدريجي يوم الثلاثاء المقبل.

ووجهت وزارة النقل اليمنية في مذكرة رسمية، تحصلت وكالة "ديبريفر" على نسخة منها، شركات النقل الدولية بوقف رحلات نقل المسافرين من جميع المحافظات اليمنية إلى السعودية، عبر منفذ الوديعة لمدة ثلاثة أيام.

وأرجعت وزارة النقل السبب في هذا الإجراء إلى "الضغط الكبير على معبر الوديعة الحدودي مع السعودية نتيجة الازدحام الشديد فيه" ، وتكدس المسافرين جراء كثافة الأعداد المغادرة والواصلة اليه بعد فترة من التوقف بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا العالمية.

ويقضى التعميم الوزاري الجديد الموجه لمكاتب النقل الجماعي بوقف الرحلات المنطلقة من جميع المحافظات اليمنية إلى السعودية، ابتداءً من السبت 6 نوفمبر، على أن يتم استئنافها من يوم الثلاثاء القادم.

ويشهد منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية ازدحاما شديدا وتكدّسا للمسافرين ومركباتهم، وذلك بعد أيام قليلة من إقرار وزارة الأوقاف السعودية السماح لليمنيين بالعمرة برا وذلك عقب المنع الاضطراري الذي أتخذته سابقا ضمن الاجراءات الاحترازية في مواجهة وباء كورونا.

ويعد منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية ومنفذ شرورة الذي يربط اليمن مع عمان هما المنفذان البريان المتبقيان الذين مازالا متاحين أمام  اليمنيين الراغبين في المغادرة أو القدوم الى البلد بعدما أغلقت جميع المنافذ الأخرى في وجه المسافرين منذ تدخل التحالف السعودي الاماراتي عسكريا في مارس 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet