اليمن.. صاروخ باليستي يهز مأرب ولامعلومات حتى الان عن سقوط ضحايا

ديبريفر
2021-11-08 | منذ 2 شهر

ارشيف

مأرب (ديبريفر) - هز انفجار عنيف مدينة مأرب اليمنية يوم الاحد، بالتوازي مع إشتداد وتيرة المعارك بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في الضواحي الجنوبية والغربية من المدينة الواقعة في شمال شرقي البلاد.

وذكرت مصادر رسمية إن الإنفجار ناجم عن صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مدينة مأرب المكتظة بالمدنيين والنازحين.

وقال الموقع الألكتروني الرسمي لمحافظة مأرب، أن "جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا عاودت استهدافها للأحياء السكنية في المدينة بصاروخ باليستي جديد.

وأوضح الموقع الرسمي للمحافظة، إن صاروخا باليستيا للحوثيين سقط عند الساعة 8:55 مساء الأحد بالتوقيت المحلي، على حي سكني في المدينة، دون تقديم إيضاحات بشأن ما إذا كانت هناك خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

ويأتي هذا القصف الحوثي بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي الخاص لليمن هانز غروندبرغ الى مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، ضكن جولة جديدة له بالمنطقة، ضمن مساعيه الهادفة لوقف الحرب وتعزيز فرص السلام.

وصعدت جماعة الحوثي مؤخرا هجماتها الصاروخية على مدينة مأرب التي يقطنها أكثر من مليوني شخص، معظمهم من نازحين شردتهم الحرب من مناطقهم الأصلية في شمال وغرب اليمن، بحثا عن منطقة أقل خطرا.

وخلال الشهر الماضي سقط عشرات المدنيين مابين قتيل وجريح، غالبيتهم نساء وأطفال، جراء هجومين صاروخيين منسوبين لجماعة الحوثي على مناطق في مأرب، استهدف احدهما منزل الشيخ العشائري عبداللطيف القبلي نمران، فيما استهدف الهجوم الثاني مركز دينيا يتبع جماعة السلفيين، جنوب محافظة مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet