الأغذية العالمي: أكثر من نصف سكان اليمن يواجهون خطر الجوع الحاد

ديبريفر
2021-11-08 | منذ 3 أسبوع

نيويورك (ديبريفر) - أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن أكثر من نصف سكان اليمن يواجهون خطر الجوع الحاد.
وقال المدير التنفيذي للبرنامج الأممي ديفيد بيسلي، في بيان إن أكثر من نصف سكان اليمن (16.2 مليونا) يواجهون خطر الجوع الحاد".
وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي يحتاج إلى 802 مليون دولار للحفاظ على مستوى المساعدات التي يقدمها خلال الستة أشهر المقبلة.
وأكد البيان أن عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في العالم ارتفع إلى 45 مليونا.
وذكر أن " شهر نوفمبر الجاري سجل ارتفاعا في عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في 43 دولة ليصل إلى 45 مليونا، مقارنة بـ42 مليونا في وقت سابق من العام الجاري و27 مليونا عام 2019".
وقال بيسلي: "هناك أكثر من 45 مليون شخص على شفا المجاعة في وقت تتعرض فيه تدفقات التمويل التقليدية لضغوط".
وأضاف: "نحتاج إلى 7 مليارات دولار حتي نتجنب خطر المجاعة على مستوى العالم، ومع ارتفاع تكلفة المساعدات الإنسانية سنحتاج إلى مزيد من الأموال للوصول إلى المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم".
ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ نحو سبع سنوات، بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وجماعة  أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران والتي تسيطر منذ  أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى شمال وغربي البلاد.
وخلف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet