قطر تقدم دعماً لليمن بقيمة 90 مليون دولار

ديبريفر
2021-11-09 | منذ 6 شهر

الدوحة (ديبريفر) - أعلنت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مساعدات لأكثر من 7 ملايين شخص في اليمن بقيمة 90 مليون دولار.
وأفادت صحيفة "العرب" القطرية، بأن قطر وقعت مع برنامج الأغذية العالمي اتفاقية "دعم الأمن الغذائي والتغذية لخطة استجابة برنامج الأغذية العالمي في اليمن" بقيمة 90 مليون دولار.
وأوضحت أنه يستفيد من هذا الدعم 7 ملايين و621 ألفاً و 932 شخصاً، ويشمل  المساعدة الغذائية العامة، وتوفير أغذية مخصصة للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات.
كما يتضمن توفير استشارات صحية وغذائية بهدف تثقيف المجتمع عن السلوكيات الغذائية الإيجابية، بالإضافة إلى تقديم "الخدمة الجوية الإنسانية" لنقل المتطوعين والموظفين دولياً وداخل اليمن.
وتقول الأمم المتحدة إنه في الوقت الحالي، يحتاج ثلثا سكان اليمن ـ حوالي 20 مليون شخص ـ إلى مساعدات إنسانية، وخمسة ملايين معرضون لخطر المجاعة المحدق.
ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ نحو سبع سنوات، بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وجماعة  أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران والتي تسيطر منذ  أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى شمال وغربي البلاد.
وخلف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet