أنباء عن سيطرة الحوثيين على مواقع جديدة بالحديدة

ديبريفر
2021-11-12 | منذ 3 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - سيطرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الجمعة على مواقع جديدة بمدينة الحديدة، غربي اليمن، وذلك بعد ساعات على إنسحاب القوات المشتركة منها، حسبما أفادت مصادر حوثية.

ونقلت قناة الميادين الأخبارية الممولة من حزب الله اللبناني عن مصدر حوثي، إن مسلحي الجماعة الحوثية تقدموا صباح الجمعة، إلى دوار مطار الحديدة ومنطقة المنظر الواقعة في محيط المطار، جنوب الحديدة.

وأضافت قناة الميادين، إن جماعة الحوثي سيطرت في وقت سابق على مواقع في مجمع إخوان ثابت، ومدينة الصالح وكيلو16التي انسحبت منها القوات المشتركة اليمنية المدعومة اماراتيا.

وأشارت الى أن هذا التقدم يأتي في سياق مسعى لتأمين كافة المواقع التي انسحبت منها قوات التحالف في الحديدة، حسب تعبير الميادين.

وكانت القوات المشتركة اليمنية بدأت الأربعاء الماضي خطة انسحاب مفاجئة من مواقع تمركزها في مدينة الحديدة، وسط تضارب الأنباء بشأن الهدف من هذا الإنسحاب.

ففي حين تشير بعض المصادر الى أن الانسحاب يأتي في إطار خطة لإعادة تموضع وانتشار تلك القوات، تقول مصادر أخرى أن هذه الخطوة جاءت ضمن ترتيبات وتفاهمات جرى الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة في محاولة لإحياء اتفاق ستوكهولم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet