وفاة السياسي اليمني ياسر العواضي في القاهرة

ديبريفر
2021-11-15 | منذ 3 أسبوع

ياسر العواضي

القاهرة (ديبريفر) - توفي اليوم الإثنين، عضو مجلس النواب اليمني (البرلمان)، الأمين العام المساعد وعضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العواضي، في العاصمة المصرية القاهرة عن عمر ناهز 46 عاما.
وقالت عائلة السياسي اليمني، إن العواضي توفي في أحد مستشفيات العاصمة المصرية، إثر مرض مفاجئ.
والعواضي هو برلماني وسياسي يمني، من مواليد ١٩٧٥م، وهو عضو الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر عن الدائرة الانتخابية رقم (129) بمحافظة البيضاء.
ونعى مسؤولون حكوميون وسياسيون، الراحل العواضي، حيث قال رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني، "في هذا الصباح الحزين واللحظة الداكنة بالسواد الذي يعم أرجاء وطننا الحبيب يداهمنا الخطب الجلل ليأخذ من بيننا رجلا شجاعا ومناضلا جسورا وبرلمانيا لاًمعا وشيخا بارزا هو الشيخ ياسر العواضي، رحمه الله، لتضاف أحزان على أحزاننا".
فيما وصف رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد عبيد بن دغر، الراحل بأنه " سياسي منفتح على الآخر المُختلِف، غير متعصب، شارك بالقول و الفعل في أحداث التاريخ المعاصر المقاوم لعهود الطغيان والإمامة والعبودية بما عرف عنه من موافق شغلت حينًا الرأي العام المحلي والعربي. رافضًا لقيم السلالة العنصرية، داعيًا للسلام".
 وقال إن العواضي "بذل أقصى جهده للدفاع عن القيم التي استدعت استشهاد الكثيرين من أبناء قبيلته التي كان رمزها".
وأضاف "شغل مقعده في البرلمان في عمر مبكر، مكانته الاجتماعية ونباهته المبكرة، سمحت له بذلك، فكان خير ممثل لأهله في البيضاء، وخير ممثل لشعبه اليمني الصابر".
وفي أبريل 2020 دعا ياسر العواضي القبائل في البيضاء وعموم محافظات اليمن الى ما أسماه "النكف القبلي" لمواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيين) إثر حملة أمنية نفذتها للقبض على من أسمتهم "مطلوبين أمنياً"، ما تسبب في اندلاع معارك عنيفة في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء، انتهت بسيطرة الجماعة على مركزها ردمان.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet