القوات المشتركة تحرز تقدمات ميدانية مهمة في حيس

ديبريفر
2021-11-19 | منذ 2 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - حققت القوات المشتركة مسنودة بمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، يوم الجمعة، تقدما ميدانيا مهما في جبهات القتال بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات المشتركة نجحت في استعادة السيطرة على مناطق ومرتفعات جبلية هامة في محافظة الحديدة باتجاه الحدود الادارية لمحافظة إب.

وذكرت المصادر، إن القوات المشتركة سيطرت على مفرق العدين حيس، الذي يتوسط الطريق الاستراتيجي الرابط بين محافظتي إب والحديدة، والذي يستخدمه الحوثيون كخط إمداد رئيسي للمديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة.

وأشارت الى أن اللواء الأول مقاومة تهامية الذي يقوده العميد أحمد الكوكباني، حققت منذ ساعات صباح الباكر تقدما في مناطق شمال وشرق مديرية حيس، وسيطرت على قرية"الحصِب" التي تبعد ما بين 7 – 9 كيلو مترات فقط عن مركز المديرية، قبل أن تواصل تقدمها لاحقا وتسيطر على مفرق حيس.

وذكرت المصادر إن القوات المشتركة سيطرت أيضا على منطقة "ظمي" بالكامل قبل أن تتقدم الى منطقة "سَقَم" الرابطة بين حيس ومديرية شمير التابعة لمحافظة تعز، وتضم السوق الرئيسي لمديرية شمير، والتي حولها الحوثيون الى منطقة جمركية للبضائع القادمة من ميناء الحديدة.

كما سيطرت على "جبل عمر" المشرف على الخط الاسفلتي الرابط بين حيس والمحجر وصولاً إلى مصنع الطوب، وهو موقع مهم على الحدود مع مناطق مديرية شمير في تعز، حسبما أفادت المصادر الميدانية.

ولفتت إلى أن معسكر "الغازية"، هو آخر معاقل جماعة الحوثي شرقي مديرية حيس، ويتواجد في داخل ومحيط هذا المعسكر عشرات من المسلحين الحوثيين ومعدات ثقيلة، بينها، راجمات صواريخ.

وكانت القوات المشتركة قد بدأت الخميس، عملية عسكرية في جنوب مديرية حيس، وسيطرت على مناطق "الجرة، المصيبر، القطنة، الدمنة، دار الطحين، الرباط، دار المساوى، جس، وادي ظمي، الجريّب، عفْدة"، وجميعها كانت تحت سيطرة الحوثيين منذ العام 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet