إصابة قائد كبير في القوات المشتركة بإنفجار لغم أرضي غرب اليمن

ديبريفر
2021-11-24 | منذ 1 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - أصيب قائد ميداني كبير بالقوات المشتركة اليمنية مع عدد من مرافقيه اثر إنفجار لغم أرضي بطقم عسكري كانوا على متنه، يوم الثلاثاء، في مديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة،غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية وطبية متطابقة، إن قائد اللواء الثاني مقاومة تهامية العميد فؤاد جهنم، نجا من الموت بأعجوبة، حينما أنفجر أحد الألغام بعربته العسكرية، شمالي مديرية حيس.

وذكرت المصادر، إن المسؤول العسكري تعرض لجراح متوسطة، فيما أصيب ثلاثة من مرافقيه نتيجة الحادثة.

وكانت القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، والتي تضم الوية العمالقة وحراس الجمهورية والمقاومة التهامية،أعلنت خلال اليومين الماضيين السيطرة على مديرية حيس، عقب معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى.

وحققت القوات المشتركة على مدى الأيام الثلاثة الفائتة تقدمات ميدانية مهمة نجحت على إثرها في استعادة السيطرة على مناطق واسعة في مديريات التحيتا وحيس وجبل رأس بمحافظة الحديدة، وأجزاء من مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت مصادر محلية إن القوات المشتركة سيطرت، على سبع بلدات جديدة بمديرية مقبنة هي : الحناية والحكمة والعكدة والرأس والخليفة والمنارة والبراح بالإضافة إلى قلعة دار الكافر الاستراتيجية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet