مسؤول يمني يتهم الأمم المتحدة بالإخلال بمعايير العمل الإنساني

ديبريفر
2022-05-21 | منذ 1 شهر

مأرب (ديبريفر) - اتهم مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الخميس، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، بالإخلال بمعايير العمل الإنساني.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحكومة المعترف بها ، عن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، استنكاره من ما وصفه بـ" تجاهل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة "الأوتشا"، للاحصائيات الدقيقة لأعداد النازحين والمهجرين قسرياً بمحافظة مأرب".
وقال إن أعداد النازحين بداية العام الجاري، بلغت 3 ملايين و118 ألف نازح ومهجر قسرياً، بناء على نتائج المسوحات التي نفذتها مكاتب الإحصاء، والتخطيط والتعاون الدولي، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة.
وأضاف أن "الأرقام التي وردت في خطة الاستجابة الطارئة التي أعدتها (الأوتشا) للنازحين في محافظة مأرب غير صحيحة وتخل بمعايير العمل الإنساني".
وطالب منظمات الأمم المتحدة باعتماد الأرقام الحكومية بهدف تغطية كافة الاحتياجات الإنسانية بصورة منتظمة، وتفعيل الاستجابة الطارئة على ضوئها..
ودعا مجدداً إلى ضرورة توفير المنظمات مخزون إنساني طارئ في المحافظة لمواجهة أي ظرف خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
وفي يناير الماضي، أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع عدد النازحين جراء صراع في اليمن إلى 4 ملايين و200 ألف شخص.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet