وساطة عمانية لإطلاق سراح مسؤولين يمنيين معتقلين لدى الحوثيين

ديبريفر
2021-11-25 | منذ 7 يوم

 

صنعاء (ديبريفر) - كشفت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، عن جهود مكثفة تبذلها سلطنة عمان للإفراج عن مسؤولين يمنيين معتقلين لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وأفادت قناة "العربية/ الحدث"، السعودية نقلاً عن المصادر التي لم تسمها، بأن سلطنة عمان تبذل جهوداً حثيثة من أجل الإفراج عن وزير الدفاع اليمني الأسبق اللواء محمود الصبيحي، وقائد محور أبين العسكري العميد فيصل رجب اللذين اعتقلهما الحوثيون في عدن في مارس 2015.
وحسب المعلومات، فقد سمحت جماعة الحوثيين يوم الأربعاء لكل من الصبيحي ورجب بالاتصال بأسرتيهما هاتفياً من داخل معتقلهما السري للمرة الثانية منذ سبع سنوات.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن نجل وزير الدفاع هيمان الصبيحي قوله، إن والده المعتقل لدى جماعة الحوثيين منذ سنوات أجرى اتصالاً بأسرته الأربعاء. وأضاف: "سماع صوت والدي في اتصال هاتفي أعادني للحياة من جديد وأشرقت الشمس في سمائي التي كانت مظلمة منذ أعوام. نبرات صوته مازالت هي التي فارقتني من سنين ولم تتغير".
بدوره، أشار نجل العميد رجب إلى أن أباه اتصل بهم بعد سنين طويلة من الأسر، وطمأنهم على صحته، مؤكداً أنه ورفاقه بخير.
وذكرت المصادر أن الجهود العمانية تأتي ضمن ضغوط دولية على الحوثيين للإفراج عن مسؤولين آخرين مختطفين هما العميد ناصر منصور هادي شقيق الرئيس اليمني، والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان المشمولين في قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي يطالب بالإفراج الفوري عنهم منذ صدوره عام 2015.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet