أمير قطر يستقبل نائب الرئيس اليمني لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك

ديبريفر
2021-12-01 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، اليوم الأربعاء، الفريق علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية اليمنية الذي يزور الدوحة حاليا على رأس وفد رفيع، في خطوة لاستعادة العلاقات المنقطعة بين البلدين منذ عدة سنوات.

وسلم المسؤول اليمني أمير قطر رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي، دون الكشف عن مضامين وفحوى تلك الرسالة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في اليمن سبأ، أنه جرى خلال هذا اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتصلة بمستجدات الوضع على الساحة اليمنية وما تعيشه من تغيرات سلبية مريرة على مختلف المستويات جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وجدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد التأكيد على دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، مبديا استعداد حكومته للاسهام الفاعل في الجهود الدولية الرامية لإحلال السلام من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وأشاد نائب الرئيس اليمني بالدعم الذي قدمته وتقدمه دولة قطر لبلاده خلال العقود الماضية لمواجهة مختلف التحديات، والذي يمثل انعكاسا لعمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما أعرب أيضا عن امتنانه وحكومة بلاده لدعم جميع الأشقاء والأصدقاء المقدم للحكومة الشرعية ولإرادة اليمنيين من اجل استعادة مؤسسات الدولة وإحلال السلام في البلد، بما من شأنه تعزيز الأمن في اليمن والمنطقة عموما.

وقطعت اليمن عام 2017 علاقتها الدبلوماسية بدولة قطر التي كانت مشاركة ضمن التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، حينما قررت الرياض وحلفاؤها في يونيو من العام ذاته انهاء مشاركة الدوحة في حملتهم المستمرة هناك منذ 26مارس 2015.

والأسبوع الماضي عينت اليمن الناطق الرسمي للحكومة راجح بادي كسفير لها ومفوض فوق العادة لدى دولة قطر، كأول سفير منذ انقطاع العلاقات قبل مايزيد عن أربعة أعوام تقريبا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet