البرلمان اليمني: بيان جباري - بن دغر قفزة فردية لا تعبر عن مصالح الشعب

ديبريفر
2021-12-01 | منذ 7 شهر

مجلس النواب اليمني التابع للحكومة الشرعية

الرياض (ديبريفر) - أعربت هيئة رئاسة البرلمان اليمني، الأربعاء، عن صدمتها الشديدة إزاء البيان المشترك المنسوب لرئيس مجلس الشورى ونائب رئيس مجلس النواب اليمنيين الموالين للشرعية اليمنية المعترف بها دوليا.

وقالت في بيان مقتضب نشرته على موقعها الالكتروني، إن "بيان جباري وابن دغر كان مفاجئا وصادما، يعبر إلا عن رأيهما الشخصي، ولا يمثل مجلس النواب ولا رئاسة هيئته لا من قريب ولا من بعيد".

وأكد هيئة رئاسة البرلمان البيان، أن "النائب عبدالعزيز جباري عضو،لم يضع هئية رئاسة البرلمان في صورة البيان المشترك الذي أصدره مع رئيس مجلس الشورى ولم يناقشه معها". واصفة إياه بأنه "مفاجئ وقفزة فردية".

وأعتبرت إن ذلك البيان لايعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبناءه،سواء في مكنونه أو في مضمونه.
 
وقالت،أن "السلام هو هدف الشرعية والتحالف العرببكي بقيادة السعودية، لكن تحقيقه يتطلب معادلة ميدانية وأخلاقية بعيدا عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية الوطنية".
 
وكان بيان مشترك منسوب لرئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس هيئة البرلمان عبدالعزيز جباري، أكد فشل جهود الشرعية اليمنية والتحالف العربي بقيادة السعودية في استعادة الدولة الشرعية باليمن بعد مضي 7 أعوام من الحرب.

وارجع بيان (جباري - دغر) اسباب ذلك الفشل الى تخلي قيادة الشرعية عن مسؤوليتها دورها المفترض في ادارة المعركة والانحراف عن الأهداف المعلنة عند انطلاق عاصفة الحزم.

ودعا البيان الى وقف الحرب تشكيل تحالف وطني جديد يستمد قيمه من مبادئ صون الجمهورية والحفاظ على الوحدة، تمهيدا لبدء حوار شامل في اليمن لايستثني أحدا.

وأثار البيان ردود أفعال متباينة على نطاق واسع في اليمن مابين مؤيد ومعارض له.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet