مسؤول يمني ينفي وجود مفاوضات مع الحوثيين لفتح طرق تعز

ديبريفر
2022-07-02 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - نفى عضو وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، للتفاوض بشأن فتح الطرق، نبيل جامل، الجمعة، أن تكون هناك جولة مفاوضات جديدة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بشأن فتح الطرقات في تعز، بعد إعلان الأخيرة عن وصول ممثليها إلى العاصمة الأردنية عمان.
وقال عضو الفريق الحكومي في تغريدة على "تويتر"، إن الاجتماعات القادمة في عمّان بداية الأسبوع للفريق العسكري، بشأن الخروقات والهدنة.
وأضاف "ليس هناك جولة جديدة للتفاوض بشأن فتح طرق تعز حالياً، ولم نتلق أي دعوة من مكتب المبعوث بهذا الشأن".
وأشار جامل إلى أن الحوثيين ما زالوا يرفضون فتح الطرقات. وألمح إلى احتمالية فشل مهمة المبعوث الأممي الأخيرة في مسقط، بعد لقائه مع وفد الحوثيين. وقال: "يبدو أن مهمة المبعوث الأخيرة الى مسقط لم تأت بجديد".
ويوم الخميس أعلن الحوثيون مغادرة وفدهم المفاوض بشأن خروقات الهدنة ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات، إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في الجولة الجديدة من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.
وقال رئيس اللجنة العسكرية الحوثية يحيى الرزامي إن الوفد سيناقش مع الأطراف المعنية مسألة الخروقات العسكرية وفتح الطرقات، معبراً عن أمله في أن تسهم المناقشات في إيجاد حلول مرضية تخفف من معاناة اليمنيين، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet