القوات المشتركة تعلن توغلها في الجراحي بعد معارك ضارية مع الحوثيين

ديبريفر
2021-12-03 | منذ 2 شهر

الحديدة (ديبريفر) - نجحت القوات المشتركة اليمنية، الخميس، بالتوغل عدة كيلومترات في عمق مديرية الجراحي التابعة لمحافظة الحديدة، غربي اليمن، عقب معارك ضارية خاضتها مع مسلحي جماعة أنصار الله الحوثيين.

وقال المركز الاعلامي لألوية العمالقة، إن القوات المشتركة حققت خلال الساعات الماضية تقدما ميدانيا جديدا في مديرية الجراحى، جنوب الحديدة، بعدما نفذت هجوما شرسا على مواقع يتمركز فيها الحوثيين هناك، في محاولة على مايبدو للوصول نحو مركز المديرية.

ونقل الاعلام الحربي لألوية العمالقة عن مصادر ميدانية، إن القوات المشتركة استطاعت التوغل في المنطقة بعمق 5 كيلومترات وإحكام السيطرة على مواقع للجماعة الحوثية في بلدة الدنين الواقعة الى الجنوب الغربي من الجراحي.

وأشارت المصادر الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين خلال المواجهات التي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة،قبل أن يجبر البقية منهم على التقهقر والفرار.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من الجماعة الحوثية حول تلك التطورات الميدانية، في وقت الذي يواصل قادتها وبعض شيوخ القبائل الموالين لها حشد مقاتلين بالمحافظات المجاورة، في مسعى لاستعادة المناطق التي خسرتها مؤخرا.


وكانت القوات المشتركة التي - تضم ألوية العمالقة والمقاومة التهامية وحراس الجمهورية، تمكنت خلال الاسبوعين الاخيرين من السيطرة على مناطق واسعة في عدد من المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة واجزاء من مديرية مقبنة غرب محافظة تعز وذلك بعد أيام من انسحابها المفاجئ من مواقعها المتقدمة بمحيط مدينة الحديدة، ضمن ما أسمته خطة "إعادة تموضع القوات".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet