تعليقاً على استقالة قرداحي .. الحوثيون : السعودية ظهرت صغيرة

ديبريفر
2021-12-04 | منذ 2 شهر

مسقط (ديبريفر) - رأى الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبد السلام، أن السعودية "ظهرت صغيرة" في الأزمة مع لبنان، وذلك في أول تعليق على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي على خلفية تصريحاته بشأن الحرب في اليمن.
وقال عبدالسلام في تغريدة على "تويتر"، يوم الجمعة، إن "العدوان على اليمن لن يستمر للأبد ودول العدوان (التحالف بقيادة السعودية) بحماقتها قد تجنت كثيرا على الوزير قرداحي".
وأضاف "ذهبت السعودية كما هو طبعها في الخصومة لتعادي عبثا كل لبنان، وقد ظهرت صغيرة، وكان الوزير اللبناني كبيراً بموقفه الوطني والقومي"، حد تعبيره.
وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أعلن في وقت سابق الجمعة تقديم استقالته من الحكومة اللبنانية، وذلك على خلفية أزمة التصريحات بشأن تدخل السعودية في حرب اليمن.
وأكد قرداحي أنه لم يقصد في كلامه عن حرب اليمن الإساءة لأحد، وقال إن "حرب اليمن لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم يجلس فيه المتحاربون على الطاولة للتحاور".
وأضاف أنه قرر التخلي عن منصبه الوزاري والاستمرار في خدمة لبنان من أي موقع أو منصب.
واندلعت أزمة بين لبنان والسعودية، بعد بث مقابلة متلفزة مع قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيراً للإعلام، اعتبر فيها أن جماعة الحوثيين "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي للاعتذار.
وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها في بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet