قيادي حوثي بارز يعتبر المبادرة السعودية للسلام "غير واقعية"

ديبريفر
2021-12-05 | منذ 7 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - اعتبر القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي المبادرة السعودية للسلام في اليمن، "استكشافية ومطالبها غير واقعية، وذلك رداً على بيان سعودي فرنسي مشترك، أكد دعمه للمبادرة.
وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر" مساء السبت: "مبادرتنا للسلام التي قدمت كانت من أجل الشعب وليس نتيجة للحوارات الاستكشافية مع المملكة، التي ثوت بين ركام التعجيز تارة والمطالب غير الواقعية تارة أخرى".
وأضاف: "إن ماقدم في مأرب أو من أجل البلد، ناتج عن شعور بأهمية إيقاف العدوان وفك الحصار ومراعاة مصالح الجمهورية ومعرفة بأن حرب اليمن مدمرة للسعودية".
تصريحات القيادي الحوثي جاءت رداً على بيان سعودي فرنسي مشترك، في ختام زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرياض، أكد "دعم فرنسا الكامل لمبادرة السلام السعودية التي تم تقديمها في 22 مارس 2021"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وقال البيان إن الجانبين أكدا أهمية دعم الجهود المبذولة، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي الخاص باليمن، للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار (2216).
ووفقاً للبيان فقد أدانت باريس "الاعتداءات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي ترتكبها جماعة الحوثي، وأكدت التزامها التاريخي بالحفاظ على أمن المملكة".
وذكر البيان أن السعودية وفرنسا اتفقتا على "ضرورة التصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للأمن في المنطقة، بما فيها استعمال ونقل الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي أدت إلى اعتداءات على السعودية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet