الحوثيون يعلنون تجنيد آلاف العناصر الجديدة رغم استمرار سريان الهدنة

ديبريفر
2022-06-28 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، تجنيد آلاف العناصر الجديدة ضمن "المنطقة المركزية" أو ما كان يعرف سابقاً بقوات الحرس الجمهوري، وذلك رغم استمرار سريان الهدنة الأممية المعلنة منذُ ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة "سبأ" للأنباء بنسختها الحوثية في صنعاء أن "المنطقة العسكرية المركزية" احتفت بتخرج دفعة جديدة من العسكريين أسمتها دفعة "البأس الشديد" البالغ عددهم"ثلاثة آلاف" عنصر.

وأوضح مراقبون أن معظم منتسبي هذه الدفعة هم من العناصر المستقطبة من المراكز الصيفية التي تنظمها الجماعة الحوثية بشكل سنوي لطلاب المدارس في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة.

يأتي هذا غداة تحذيرات أطلقها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي خلال لقائه في الرياض مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ بشأن استمرار جماعة الحوثي في عمليات التحشيد العسكري والتعبئة العامة، ما يمثل تهديداً خطيراً على مستقبل الهدنة المعلنة.

وكانت الامم المتحدة قد اتهمت في وقت سابق من هذا الشهر الحوثيين بمواصلة عملية تجنيد الأطفال رغم توقيع مذكرة تفاهم معهم لوقف هذه الانتهاكات والبدء في تسريح الأطفال مادون 18 عام، المتواجدين في صفوفها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet