الاتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين للانخراط البناء مع غروندبرغ لفتح طرق تعز

ديبريفر
2022-06-28 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - دعت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، يوم الإثنين، أطراف الصراع وخاصة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إلى مواصلة الانخراط بشكل بنَّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ ومقترحاته فيما يتعلق بإعادة فتح الطرق خصوصا حول تعز.
وأكدت بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد المعتمدة لدى اليمن في بيان، دعمها "الدائم والثابت للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، في هذه اللحظة الحرجة لجهود السلام الجارية في اليمن".
وقال البيان "نؤكد تحديداً على أهمية الهدنة التي تواصل تقديم فوائد ملموسة لليمنيين وتخفف من معاناتهم".
وأضاف "ندعو الأطراف، خاصة الحوثيين إلى مواصلة الانخراط بشكل بنَّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة غروندبرغ ومقترحاته فيما يتعلق بإعادة فتح الطرق خصوصا حول تعز".
وأشار البيان إلى أن "الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع جميع الأطراف في اليمن مع الدعم الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة غروندبرغ من أجل تسوية سياسية عادلة وشاملة للنزاع."
وفي وقت سابق الإثنين حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي من استمرار ما أسماه "التراخي الدولي" إزاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، وإطالة أمد الحرب واستمرار المعاناة.
وطالب العليمي خلال استقباله مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ، بممارسة مزيد من الضغوط على جماعة الحوثيين، للوفاء بتعهداتها بموجب اتفاق الهدنة وعدم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل الزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها إحداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات، حد قوله.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet