انفجار مدوٍ يهز مدينة مأرب يرجح بأنه ناجم عن صاروخ باليستي

ديبريفر
2021-12-09 | منذ 7 شهر

أرشيف

مأرب (ديبريفر) - هز انفجار عنيف، الخميس، مدينة مأرب اليمنية، ما تسبب بحالة ذعر وهلع شديدين لدى سكان المدينة التي يقطنها أكثر من مليوني نازح.

وذكرت مصادر محلية إن الانفجار ناجم عن صاروخ باليستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مدينة مأرب، بينما تضاربت المعلومات بشأن مكان سقوطه والوقع المستهدف بهذا الهجوم.

وقال مصدر محلي لوكالة "ديبريفر" إن الصاروخ سقط في منطقة خالية من السكان دون أن يخلّف ضحايا في صفوف المدنيين، بينما أفاد نشطاء موالون لجماعة الحوثي على منصات التواصل الاجتماعي، بأن القصف استهدف مقر المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للقوات الحكومية، دون أن يتسنى التأكد بشكل دقيق من تلك المزاعم.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات المحلية بمحافظة مأرب حتى اللحظة حول هذا الإنفجار الذي أثار حالة شديدة من الفزع لدى سكان المدينة المكتظة بملايين المدنيين.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو 14 ساعة فقط من قصف صاروخي استهدف مخيما للنازحين تديره منظمة الأمم المتحدة،غرب مدينة مأرب، مخلفا خمس إصابات بينهم 4 أطفال وإمرأة، وفق ما أعلنت منظمة الهجرة الدولية.

وتشهد محافظة مأرب من عدة أشهر مواجهات عسكرية محتدمة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الذين يحاولون التوغل والسيطرة على أهم منابع النفط والغاز في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet