القوات المشتركة تنشر معلومات عن خلية تجسس حوثية واعترافات أفرادها

ديبريفر
2021-12-10 | منذ 2 شهر

الحديدة (ديبريفر) - كشفت القوات المشتركة اليمنية، الخميس، معلومات أولية شبكة التجسس التي أعلنت في وقت سابق القبض على عناصرها في مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة المرفئية على ساحل البحر الأحمر، غربي البلاد.

وتضمنت تلك المعلومات أسماء وصور عناصر الخلية، بالاضافة الى تسجيلات مصورة لاعترافات أفرادها وهم : بدري منصور مرزوقي ونبيل حسن سعيد جمال من مديرية التحيتا، وياسر سعيد حسين من مديرية الخوخة.

وأظهر جانب من تلك التسجيلات، الأشخاص الثلاثة وهم يتحدثون عن ارتباطهم بجماعة أنصار الله (الحوثيين) وطبيعة المهام التجسسية التي أوكلت لهم والمتمثلة بجمع المعلومات والرصد والتحري عن مواقع وتحركات القوات المشتركة وبعض قياداتها.

وأعترف الأشخاص الذين ظهروا في التسجيلات المسربة بتورطهم في عمليات تخابر لصالح جماعة الحوثي، شملت نقل إحداثيات عن أماكن تواجد وتحركات قيادات عسكرية، ومعلومات عن مواقع ألوية القوات المشتركة وخفر السواحل بقطاع البحر الأحمر.

ولم يتسنى الحصول على تعليق من مصادر رسمية في جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن الموضوع.

وكانت ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح أعلنت في بيان الأربعاء نجاح شعبة الاستخبارات التابعة لها في تفكيك شبكة تجسس لجماعة الحوثي المدعومة ايرانيا جرى زرعها في مديرية الخوخة.

وذكر البيان، أن عملية رصد وتعقب قامت بها شعبة الاستخبارات، أفضت الى تفكيك شبكة التجسس الحوثية والقبض على أفرادها الثلاثة.

واعتبرت القوات المشتركة إن تفكيك هذه الشبكة التجسس بمثابة إنجاز أمني جديد لشعبة الاستخبارات العامة التابعة لها، وضربة قاسية لجماعة الحوثي وداعميها الإيرانيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet