الارياني : جماعة الحوثي مجرد بيدق على رقعة الشطرنج الإيراني

ديبريفر
2021-12-11 | منذ 2 شهر

معمر الارياني

عدن (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بهت دوليا النظام الايراني بالسعي لاحتلال اليمن وتحويلها الى قاعدة متقدمة لتحقيق أحلامه التوسعية وإحياء الامبراطورية الفارسية البائدة.

ووصف معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، ماتقوم به إيران بأنه "عدوان عسكري مكتمل الأركان على اليمن".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن الارياني قوله :"إن ممارسات نظام طهران تندرج ضمن مخطط قذر لاحتلال اليمن وتحويله إلى قاعدة متقدمة للإضرار بأمن واستقرار دول الجوار، وتهديد أمن الطاقة، وخطوط الملاحة،عبر السيطرة على مضيق باب المندب".

مضيفاً أن ماتقوم إيران ليس سوى مجرد خطوة فقط ضمن مخططها التوسعي الأكبر الهادف لإحياء أمجاد الإمبراطورية الفارسية‏، حسب تصورها، والذي تلعب فيه جماعة الحوثي دور "البيدق" على رقعة الشطرنج.

وأشار الارياني إلى أن ضابط الحرس الثوري الايراني "حسن ايرلو" هو المتحكم الفعلي بالقرار السياسي والعسكري في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين  فيما يدير خبراء الحرس الثوري وحزب الله العمليات العسكرية بجبهات القتال، وسط استمرار عمليات تدفق الأسلحة النوعية المهربة من إيران نحو الداخل اليمني.

وعبر المسؤول اليمني عن أسفه الشديد حيال تجاهل المجتمع الدولي لهذه الحقائق، وتقاعسه عن أداء دوره في التدخل الحازم لوقف العدوان الذي ينتهك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وتقديم الدعم للحكومة والشعب اليمني لحسم المعركة وتثبيت الأمن والاستقرار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet