مسؤول امريكي: السعودية تتغلب على 90 بالمائة فقط من التهديدات التي تتعرض لها

ديبريفر
2021-12-13 | منذ 2 شهر

واشنطن (ديبريفر) - أكدت الولايات المتحدة الامريكية بأن المنظومات الدفاعية في المملكة العربية السعودية قادرة على إفشال تسعين بالمائة من الهجمات التي تتعرض لها من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال مسؤول امريكي رفيع، إن السعوديين يتغلبون على"تسعة من أصل كل عشر تهديدات تتعرض لها أراضيهم" في الوقت الحالي، مضيفاً: "بالطبع، نريد أن نصل إلى 10 من أصل 10".

وأشار بريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى إلتزام إدارة الرئيس جو بايدن بمساعدة الرياض في الدفاع عن أراضيها.

مؤكدا التزام بلاده تقديم الدعم للمملكة العربية السعودية في جهودها للتصدي للهجمات الحوثية العابرة للحدود.

وقال ماكغورك في تصريحات اعلامية : "هناك العديد من القضايا في العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، لكننا ملتزمون بشكل أساسي بالدفاع الإقليمي عن أمن المملكة من اية تهديدات قد تتعرض لها".

وأضاف،إن "مساعدة شركائنا في الدفاع عن أنفسهم هو مبدأ بديهي بجميع أنحاء المنطقة".
لافتاً إلى التصويت الأخير لمجلس الشيوخ الذي رفض مشروعا بمنع بيع الأسلحة للرياض.
 
وشدد على أن "السعوديين يحتاجون هذه الأسلحة" لأن الحوثيين، وبدعم إيراني، يواصلون إطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ بشكل يومي على الأراضي السعودية".
 
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت مؤخرًا على بيع أسلحة للمملكة العربية السعودية تشمل صواريخ جو–جو بقيمة 650 مليون دولار، وذلك في أول صفقة كبيرة لبيع الأسلحة للرياض في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي استهل عهدته الرئاسية بقرار وقف صفقات السلاح مع السعودية.

وخلال الآونة الأخيرة تعرضت السعودية لسلسلة من الهجمات التي تنفذها جماعة انصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، وذلك بواسطة الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية، والتي غالبا مايسارع التحالف للإعلان عن إعتراضها وتدميرها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet