غروندبرغ يعد مبادرة تجعل قرار إنهاء الحرب في يد اليمنيين

ديبريفر
2021-12-13 | منذ 1 شهر

مسقط ـ عمان (ديبريفر) - التقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، كبير مفاوضي جماعة أنصار الله (الحوثيين) والمتحدث الرسمي باسمها محمد عبدالسلام، وعدد من السياسيين اليمنيين، بينهم قيادات في حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح "المؤتمر الشعبي العام".
وأفاد مكتب المبعوث الأممي في بيان مقتضب على "تويتر"، اليوم الإثنين، بأن غروندبرغ زار مسقط حيث التقى بكبار المسؤولين العمانيين، وكبير مفاوضي أنصار الله، وممثلين سياسيين يمنيين.
وقال البيان إن غروندبرغ "ناقش سبل تهدئة العنف في اليمن وبدء حوار سياسي يهدف للتوصل إلى تسوية جامعة وشاملة"، دون مزيد من التفاصيل.
ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين على بيان مكتب المبعوث الأممي.
ومساء الأحد، ذكرت وسائل إعلام يمنية، إن غروندبرغ التقى في مسقط، قيادات في حزب المؤتمر بينهم الأمين العام المساعد للحزب الدكتور أبو بكر القربي، واستمعت منه إلى إيضاح عن "المساعي والجهود الأممية التي يقوم بها لإحلال السلام في اليمن ووقف المواجهات المحتدمة في كافة الجبهات".
وقال القربي في تغريدة على "تويتر"، اليوم الإثنين إنه "اتضح من خلال اللقاء تعامل المبعوث الأممي بشفافية مع أطراف الصراع وبقائه على مسافة واحدة منها مستفيداً من تجارب سابقيه وخوفاً من المعرقلين وتدخل القوى الإقليمية والدولية".
وأضاف أن المبعوث الأممي "بصدد إعداد مبادرة تعيد قرار إنهاء الحرب إلى أيدي اليمنيين بكافة قواه الفاعلة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet