الحوثي ساخراً من التقارب السعودي الإيراني:  ندين انتهاكات الرياض للحضن العربي

ديبريفر
2021-12-14 | منذ 5 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - علق القيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، مساء الإثنين، ساخراً من التقارب السعودي الإيراني وعقد الطرفين اجتماعات آخرها في الأردن.
وقال الحوثي، في تغريدة على "تويتر": "ندين ما تقوم به المملكة السعودية من انتهاكات للحضن العربي، وذلك بالحوارات المتتالية مع جمهورية إيران".
وأضاف: "هذا الانتهاك السافر يعبر عن نوايا مبيتة لا تتوافق مع بيانات وقمم الجامعة العربية ومجلس التعاون" الخليجي.
وتابع الحوثي: "ادعوا بقية حماة الحضن العربي إلى إدانة ما قامت به السعودية من لقاء مع إيران بالأردن".
وفي وقت سابق الإثنين أعلن الأردن، أنه استضاف جلسة حوار أمني بين السعودية وإيران، في عمّان، ناقشت عددا من القضايا الأمنية والتقنية وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الجلسة السعودية الإيرانية عقدت في المعهد العربي لدراسات الأمن (مستقل)، بمشاركة خبراء من الجانبين، دون الإشارة لتاريخ انعقادها أو مدتها.
وناقش الخبراء السعوديون والإيرانيون قضايا أمنية عدة كان محور تركيزها الحد من تهديد الصواريخ وآليات الإطلاق، كما سعى الوفدان لبناء الثقة بشأن البرنامج النووي الإيراني والتعاون في مجال الوقود النووي وغيره، وفقا للوكالة الأردنية.
ونقلت "بترا" عن أيمن خليل، الأمين العام للمعهد العربي لدراسات الأمن، المستضيف للجلسة، قوله إن "أجواء من الاحترام المتبادل سادت الجلسة، التي أظهرت رغبة متبادلة من الطرفين في تطوير العلاقات وتعزيز الاستقرار الاقليمي، بما ينعكس على ازدهار شعوب المنطقة".
وأضاف أن "مزيدا من الجلسات بين الطرفين سيتم عقدها في وقت قريب، لمتابعة توصيات الحوار الأمني والتقني وصياغة تفاصيله".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet