ذهبيتان وبرونزية لليمن في "مناهزات اللغة العربية" بالشارقة

ديبريفر
2021-12-17 | منذ 11 شهر

الشارقة

الشارقة (ديبريفر) - أحرز اليمن، ميداليتين ذهبيتين وثالثة برونزية في مسابقة "مناهزات اللغة العربية" لدول الخليج في دورتها الرابعة التي استضافتها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
حيث نال الطالبان محمد أحمد العيدروس ومحمد عبد الكريم فرحان ميداليتين ذهبيتين في المستوى الأول للمسابقة فيما حصلت الطالبة دنيا أحمد صالح على الميدالية البرونزية في المركز الثالث.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين الذي أقيم الخميس في المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في ختام المسابقة التي أقيمت تحت شعار (بالعربية.. نُبدع)  لمدة أربعة أيام بمشاركة وفود دول مجلس التعاون الست إضافة إلى اليمن.
المسابقة شارك فيها 21 متسابقا ومتسابقة، 5 من الذكور و 16 من الإناث، واشتملت على ثلاثة مستويات تم توزيع الفائزين عليها بواقع سبعة فائزين لكل مستوى كما تضمنت اختبارات تحريرية ثم شفهية التي تمثلت بمقابلات لجنة التحكيم (العلمية) لقياس المهارات الأدائية لدى الطلبة.
وقال مدير المركز التربوي لدول الخليج الدكتور عيسى الحمادي إن هذه المناهزات "تؤكد أهمية التوجه لخدمة لغتنا الجميلة .. والكشف عن المبدعين فيها .. وتقوم على وضع أسئلتها وتنفيذها لجنة علمية يختارها المركز بعناية فائقة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet