اليمن.. نجاة مسؤول حوثي رفيع من محاولة اغتيال في العاصمة صنعاء

ديبريفر
2021-12-17 | منذ 6 شهر

سلطان السامعي

صنعاء (ديبريفر) - نجا مسؤول رفيع في جماعة أنصار الله (الحوثيين) الخميس، من محاولة اغتيال تعرض لها في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم بصنعاء) نجا بأعجوبة من الموت، إثر اشتباكات مسلحة بداخل قاعة للأفراح أثناء حضوره في إحدى المناسبات الخاصة.

وأشار بيان منسوب للمكتب الاعلامي للشيخ السامعي، الى اندلاع اشتباكات كثيفة وعشوائية بالاسلحة النارية داخل القاعة، قبل أن يتمكن أفراد الحراسة الخاصة التابعة للسامعي من الإحاطة به وإخراجه بسلام.

وأكد البيان إن تلك المواجهات المسلحة داخل القاعة لم تكن برئية بل كانت مدبرة ومفتعلة، تستهدف حياة الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الاعلى.

وألمح البيان إلى امكانية تورط من أسماهم (العدوان وعملائه في الداخل) في اشارة للتحالف العربي بقيادة السعودية، بتدبيرها، مستبعدا بشكل ضمني أن تكون الحادثة في إطار تصفية الحسابات وصراعات الأجنحة داخل الجماعة الحوثية ذاتها.

وقال إن "هذه الجريمة لاتصب سوى في مصلحة دول العدوان وعملائهم في الداخل"، كونها جاءت بعد أيام قليلة فقط من عودة السامعي الى العاصمة صنعاء قادما من محافظة تعز (مسقط رأسه) التي كان متواجدا فيها بغرض التعبئة وحشد مقاتلين جدد الى جبهات القتال" حسبما جاء في البيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet