الاتحاد الأوروبي يخصص 85.5 مليون دولار دعماً للتنمية في اليمن

ديبريفر
2021-12-20 | منذ 1 شهر

بروكسل (ديبريفر) - أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عن تقديم دعم للتنمية في اليمن بقيمة 75 مليون يورو، مايعادل 85.5 مليون دولار.
وقال الاتحاد في بيان نشرته بعثته لدى اليمن على "تويتر"، إنه "خصص 75 مليون يورو إضافي للتنمية في اليمن".
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ التمويل "من خلال منظمات تعمل في مجال تعزيز الصمود المعيشي للمستضعفين وتحسين الأمن الغذائي ودعم التعافي الاقتصادي المبكر".
ونقل البيان عن كارولينا هدستروم رئيسة قسم التعاون التنموي في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، قولها: "يؤمن الاتحاد الأوروبي بمستقبل اليمن وبقدرة اليمنيين على بناء الصمود الاقتصادي وبناء مسارات باتجاه التنمية المستدامة حتى أثناء النزاع الجاري".
وأضافت: "من خلال التمويل الإضافي، يساهم الاتحاد الأوروبي في الاستثمار في مستقبل اليمن بينما يدعم اليمنيين لمعالجة التحديات الفورية".
وحسب البيان ستساهم ثلاثة مشاريع ستبدأ في 2022 في مجالات تتعلق بتعزيز سبل العيش المستدام وخلق فرص اقتصادية متنوعة للشباب والنساء والرجال، وفي نشر أفضل للمعلومات في الوقت الملائم حول الأمن الغذائي والتغذية وسبل المعيشة كجزء من نظم الإنذار المبكر.
جاء ذلك في وقت بحث وزير المالية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، سالم بن بريك، مع سفراء الاتحاد الأوروبي، الدعم الاقتصادي والمالي وجهود تخفيف المعاناة الإنسانية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، أن وزير المالية تناول خلال لقائه مع سفراء الاتحاد عبر الاتصال المرئي، "التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني والمالية العامة، والآثار الوخيمة التي نتجت عن تذبذب أسعار الصرف وما أدت إليه من آثار كارثية لاسيما المرتبطة بالحياة المعيشية والجوانب الخدمية، وكذا جهود تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين".
واستعرض الوزير اليمني " التحديات على مستوى الاقتصاد الكلي بشكل عام والمالية العامة بشكل خاص، وازدياد حدة تلك التحديات والصعوبات حتى اوشك الاقتصاد الوطني على الانهيار".
وثمن دعم سفراء الاتحاد الأوروبي في سبيل الوصول إلى مستقبل مستقر ومزدهر لليمن، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet